المشي يزيد فرصة إنجابِك

                                   بسم الله الرحمن الرحيم 



                             المشي يزيد فرصة إنجابِك

     

     
    المشي يزيد فرصة إنجابِك
    المشي يزيد فرصة إنجابِك


    قد يكون الاجهاض حدثًا مؤلمًا لأي امرأة وأيضًا لزوجها وأقربائها،
    ولما كان التعامل مع الاجهاض صعبًا ينبغي للنساء اللواتي تعرّضن له التحرّي والوقوف على أهم أسبابه، لئلا يقعن فيه مرة أخرى. من أهم الأشياء التي تهم النساء إمكانية الحمل مرة أُخرى مع الطرق الناجحة لتجنب الاجهاض مرة أخرى.

    أخبار جيدة أفادت أن الباحثين وجدوا في الآونة الأخيرة وسائل لزيادة فرص الحمل أبسطها وأهمها رياضة المشي! فقد أُجريت دراسة اهتمت بالأنشطة البدنية التي تؤثر في قدرة المرأة على الحمل،
    وتبيّن أن ثمة علاقة تربط بين رياضة المشي وإمكانية الحمل بالإضافة إلى مؤشر كتلة الجسم أو مايُعرف بBMI، الذي يؤثر بشكل فعّال في هذه العلاقة.

    للنساء المصابات بالسمنة أو بالوزن الزائد، عشرُ دقائق من المشي تُسهم في تحسين فرصة الحمل لديهن. والنساء اللواتي يستهلكن أكثر من أربع ساعات لممارسة نشاطات بدنية قوية
    فإن فرصة حدوث الحمل لديهن أكبر بكثير من تلك اللواتي لا يمارسن مثل هذه النشاطات، في حين أن التمارين البدنية المعتدلة إضافة إلى الجلوس ليس لهما أي علاقة تربطهما بإمكانية الحمل.

    ذكر الباحثون أيضًا أن النشاط البدني له علاقة بسلوكيات صحية أُخرى كالنظام الغذائي الصحي وكذلك المهارة في إدارة الضغوطات الحياتية المفروضة. وربما على النساء اللواتي أنجبن مرات عدة أن يبنين عادات حياتية صحية لفترات طويلة.

    ليس ثمة علاقة بين أغلب النشاطات البدنية واحتمالية الحمل للنساء اللواتي تعرضن للاجهاض مرة أو مرتين ما عدا المشي الذي تربطه علاقة وثيقة باحتمالية الحمل للنساء اللاتي يعانين من السمنة الزائدة أو البدانة المفرطة.

    أسلوب الحياة بلا ريب له صلة وثيقة بهذه النتائج؛ إذ بإمكانه التأثير على الصعيد الجزئي، ماذا ناكل؟ وماذا نفعل؟ كلها عوامل محتملة وممكنة لحعل حياتنا صحية،
    ومن هنا تكتسب هذة الأبحاث أهمية كبيرة. إذن للمشي تأثير قوي على نمط الحياة؛
    مع انخفاض تكلفته وإتاحته للجميع.
    ______________________________
    ترجمة: سندس حسين الطاهات
    تدقيق: نادر محمد
    تصميم: عصمت توني
    المصدر : https://bit.ly/2C7PVM5


                                          25656

    شارك المقال
    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع El Fedawy tec || الفداوي للمعلوميات .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق